سلطت صحيفة "بيلد" الألمانية الضوء على الجانب الطريف في استعدادات الأندية للبوندسليجا الذي ينطلق في 22 من أغسطس المقبل.
 
وكان أطرف المواقف لنادي فيردر بريمن المعسكر في وادي زيلرتال في النمسا، اذ غادرت البعثة الفندق الخاص دون اللاعب بوبي بوش الذي بقي وحيداً، قبل أن تكتشف البعثة نسيانه، مما استدعى إرسال سيارة خاصة لتقله للمطار، ليغادر عائداً مع فريقه من النمسا لميونخ.
 
وعسكر نادي هانوفر أيضاً في باد رادكيسبورج في النمسا، لكن الأمطار الغزيرة تسببت في تعرض مسؤول المعدات للإصابة عندما انزلق نتيجة المياه الغزيرة مما استدعى ذهابه للمستشفى للإطمئنان على إصابة ساقه، فما كان من اللاعبين إلا أن حولوا الملعب لحوض سباحة جماعي.
 
وفقد لاعب هوفنهايم سبستيان رودي خاتم زواجه خلال مباراة فريقه أمام الفريق السويسري "توجن" من الدرجة الثالثة، واكتشف الأمر بعد عودة الفريق لمقر إقامته في "برونين،" ليعود مع الحارس أوليفر بومان، الذي وجد الخاتم في منتصف ملعب المباراة.
 
وسافر حامل اللقب بايرن ميونخ للولايات المتحدة دون رئيسه التنفيذي كارل هاينز رومينيجه، بعد عدم صدور تأشيرة الدخول "الفيزا،" مما دفعه للانتظار رفقة 6 لاعبين من الفريق الثاني قرر المدير الفني بيب جوارديولا اصطحابهم في الجولة الأمريكية، وبررت السلطات الأمريكية أسباب عدم صدور التأشيرات لخلل في النظام الإلكتروني.
 
وفي معسكر بروسيا دورتموند في كيرتشبرغ (تيرول) في النمسا، ارتدى المدافع الصربي نيفن سوبوتيتش قميصاً بأكمام قصيرة، ليتضح فيما بعد أنه خاص باللاعب نوري شاهين غير المتواجد مع الفريق.